تتكون العجلة من .
- الاطارالمطاطي من مادة المطاط .
- الطوق المعدني.
الإطار المطاط :
هو الإطار المستخدم في العربات، يتكون من قرص مطاطي ويُركب لكي يحيط بحافة الطوق معدني لتثبيت العجلة.
ظغط الإطار :
يلعب ضغط الإطارات دورا رئيسيا في ضمان عمر الإطار .
- يتمَ تحديد هذا الضغط وفقا لنوع المركبة، من قبل مصنَعي السيَارات.
- لمعرفة نسبة الضغط الصحيحة لسيَارتك، ابحث في كتيب الارشادات، أو داخل الغطاء الخارجي لخزان الوقود، أو داخل باب السيارة.
- إن الضغط الغير المناسب سيقلل من قدرة الإطارات على الالتحام بالطريق جيداً إن كانت منفوخة أكثر أو أقل من اللازم.
- يتسبب ذلك في تآكل نقش الإطار بشكل مفرط أو غير متساو، و يؤثَر ذلك بشدَة أيضا على التحكَم، ممَا يشكل خطرا على السياقة .
-تختلف بنية وضغط العجلة الاحتياطية على العجلات الأخرى للسيارة.
- إن كان ضغط العجلة غير متناسب مع الحمولة المنقولة، تتزايد حرارة الإطار بفعل الاحتكاك لجدران الإطار.
واجب على السائق :
- يجب مراقبة من ضغط الإطارات كلَ أسبوعين على الأقل.
- يجب فحص إطارات و هي باردة وفي أرض منبسطة.
- يجب مراقبة ضغط العجلة الاحتياطية .
- يجب أن تكون نفس بنية العجلات على نفس المحور.
عمق نقش الإطار :
– يجب أن لا يكون عمق النقوش أقل من 1.6 مم في حالة السياقة بعمق نقش منخفض، ستكون عرضة لغرامة أو عقوبة بخصم نقاط من رخصة السياقة .
- الاطارالمطاطي من مادة المطاط .
- الطوق المعدني.
الإطار المطاط :
هو الإطار المستخدم في العربات، يتكون من قرص مطاطي ويُركب لكي يحيط بحافة الطوق معدني لتثبيت العجلة.
ظغط الإطار :
يلعب ضغط الإطارات دورا رئيسيا في ضمان عمر الإطار .
- يتمَ تحديد هذا الضغط وفقا لنوع المركبة، من قبل مصنَعي السيَارات.
- لمعرفة نسبة الضغط الصحيحة لسيَارتك، ابحث في كتيب الارشادات، أو داخل الغطاء الخارجي لخزان الوقود، أو داخل باب السيارة.
- إن الضغط الغير المناسب سيقلل من قدرة الإطارات على الالتحام بالطريق جيداً إن كانت منفوخة أكثر أو أقل من اللازم.
- يتسبب ذلك في تآكل نقش الإطار بشكل مفرط أو غير متساو، و يؤثَر ذلك بشدَة أيضا على التحكَم، ممَا يشكل خطرا على السياقة .
-تختلف بنية وضغط العجلة الاحتياطية على العجلات الأخرى للسيارة.
- إن كان ضغط العجلة غير متناسب مع الحمولة المنقولة، تتزايد حرارة الإطار بفعل الاحتكاك لجدران الإطار.
واجب على السائق :
- يجب مراقبة من ضغط الإطارات كلَ أسبوعين على الأقل.
- يجب فحص إطارات و هي باردة وفي أرض منبسطة.
- يجب مراقبة ضغط العجلة الاحتياطية .
- يجب أن تكون نفس بنية العجلات على نفس المحور.
عمق نقش الإطار :
– يجب أن لا يكون عمق النقوش أقل من 1.6 مم في حالة السياقة بعمق نقش منخفض، ستكون عرضة لغرامة أو عقوبة بخصم نقاط من رخصة السياقة .
عمق نقوش الوزن الثقيل
ردحذف